17‏/10‏/2012

بيان إلى الرأي العام بخصوص الوثيقة المسربة مؤخرا

شبكة أخبار كيكان - رغم انكار عدة أطراف كردية لمضمون تلك الوثيقة إلا أن بعض الأطراف لا تزال صامتة حيال تلك الوثيقة، لذا نطالب بقية الأطراف التي ورد أسمها في الوثيقة بتقديم توضيح إلى الرأي العام حول مضمون تلك الوثيقة ومدى صحة المعلومات الواردة فيها.

بيان إلى الرأي العام
تناولت وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة وثيقة سرية  تتحدث عن انعقاد اجتماع بتاريخ الثاني من شهر أيلول الماضي في هولير بجنوب كردستان بين شخصيات وأحزاب كردية ونائب وزير الخارجية التركي بالإضافة إلى ممثلين سفارات لدول غربية.
وبحسب الوثيقة أتفق المجتمعون على عدة أمور تهدف إلى ضرب الوحدة الكردية، من خلال الدعم المادي والعسكري الذي سيقدم لبعض الأطراف الكردية، وتكثيف الجهود لمحاربة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD. والتلاعب بالدور الوطني للهيئة الكردية العليا.
إننا في حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM نرى أن المعلومات التي نشرت في الوثيقة المسربة في حال كانت صحيحة، فأن هذا الأمر خطر يهدد الأمن الوطني الكردي والوحدة الكردية.
ورغم انكار عدة أطراف كردية لمضمون تلك الوثيقة إلا أن بعض الأطراف لا تزال صامتة حيال تلك الوثيقة، لذا نطالب بقية الأطراف التي ورد أسمها في الوثيقة بتقديم توضيح إلى الرأي العام حول مضمون تلك الوثيقة ومدى صحة المعلومات الواردة فيها.
الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي في غرب كردستان TEV-DEM
2012-10-17
تقرير
مراقبون

الأكثر قراءة - الأكثر مشاركة

شبكة أخبار كيكان - موقع الخبر من موقع الحدث
شارك و انضم الى صفحتنل التفاعلية على الفيس بوك
جريدة كيكان نيوز

شبكة أخبار كيكان. جميع الحقوق محفوظة. - موقع أخباري سياسي كوردي مستقل ناطق باللغة العربية