
شبكة أخبار كيكان -في موكب مهيب وحضور الآلاف من ابناء الشعب الكوردي في الدرباسية وريفها والمدن الاخرى مثل عامودا ورأس العين و قامشلو ,
استقبلت الدرباسية جثامين ضحايا بحر إيجا استقبالا كبيراً على المدخل الغربي للمدينة وبحضور جميع اطياف الشعب الكوردي برجالها ونسائها
وبحضور المجلسين الكورديين اللذان لم يتفقا حتى على مراسيم العزاء رغم حجم الكارثة التي حلّت بالشعب الكوردي ورغم عدد الضحايا الكبير ورغم الاعلان عن الاتفاق المبرم بين الطرفين قبل ساعات قليلة في اربيل حول تفاصيل الهيئة الكوردية العليا والخلافات كانت على رفع علم الاستقلال السوري
اما ابناء الدرباسية فلم يهتموا الى هذه الخلافات وتراصفوا جنباً الى جنب على اطراف وجوانب الطرق والشوارع من المدخل الغربي للمدينة الى مدخلها الشرقي مروراً بمركز المدينة وهم يحملون الاعلام السوداء والاعلام الكوردية والحزن يملئ عيون الجميع.......
وعند الوصول الى مقبرة المدينة تم انزال ثلاثة جثامين لدفنهم في مقبرة الدرباسية اما الباقي وعددهم 39 جثمان فقد اكملوا طريقهم الى مثواهم الاخير في مدينة عامودا حيث سيوارون الثرى هناك.
المكتب الاعلامي للتجمع الشباب المستقلين في الدرباسية
14\9\2012






ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
شارك معنا برأيك