01‏/02‏/2013

الإعلام الإسرائيلي: سوريا تعرضت لغارتين أمس

شبكة أخبار كيكان -بخلاف ما تحدثت عنه وسائل إعلام إسرائيلية أمس عن شن تل أبيب غارة واحدة على سوريا استهدفت قافلة سلاح كانت في طريقها إلى لبنان

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مقاتلات إسرائيلية شنت فجر أمس هجومين على الأراضي السورية، وليس هجوما واحدا كما تردد أمس.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن إسرائيل هاجمت أمس الأراضي السورية مرتين؛ حيث استهدفت في هجومها الأول قافلة شاحنات سورية كانت تقل صواريخا مضادة للطائرات في طريقها إلى حزب الله اللبناني.

وأضافت الصحيفة أن الهجوم الثاني استهدف معهدا للأبحاث بالقرب من العاصمة دمشق.

ولفتت إلى أن 12 طائرات حربية شاركت في العملية، استنادا إلى ما وصفته بـ"مصادر غربية".

من جانبها، تحدثت "القناة العاشرة" الإسرائيلية في تقرير لها مساء اليوم عن أنواع الأسلحة التي تم تدميرها في العملية، لافته إلى أن من بينها: منظومات دفاع جوي من طراز "اف إي 17"، و صواريخ قادرة على إصابة طائرات حربية.

وكانت تقارير نشرتها وسائل إعلام عبرية، أمس، تحدثت عن استهداف طائرات إسرائيلية فجر أمس لـ "قافلة سلاح في الأراضي السورية كانت في طريقها إلى لبنان"، دون أن تتحدث عن غارة ثانية شنتها الطائرات الإسرائيلية داخل الأراضي السورية.

لكن جيش النظام السوري قال في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية السورية أمس إن هجوما استهدف أحد مراكز البحث العلمي الواقع في منطقة "جمرايا" بريف دمشق، ونفى صحة ما "أوردته بعض وسائل الإعلام بأن الطائرات الإسرائيلية استهدفت قافلة كانت متجهة من سورية إلى لبنان".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك معنا برأيك

تقرير
مراقبون

الأكثر قراءة - الأكثر مشاركة

شبكة أخبار كيكان - موقع الخبر من موقع الحدث
شارك و انضم الى صفحتنل التفاعلية على الفيس بوك
جريدة كيكان نيوز

شبكة أخبار كيكان. جميع الحقوق محفوظة. - موقع أخباري سياسي كوردي مستقل ناطق باللغة العربية