03‏/02‏/2013

معاذ الخطيب يلتقى لافروف ولا جديد بالموقف الروسي




شبكة أخبار كيكان -علي البيانوني نائب المراقب العام لإخوان سوريا وعضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية قال للأناضول إن لقاء تعارفيا جمع الخطيب ولافروف في ميونخ
عقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اجتماعا هو الأول له مع معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وذلك على هامش قمة ميونخ للأمن العالمي، بحسب علي البيانوني نائب المراقب العام لإخوان سوريا وعضو الائتلاف. 

وفي تصريحات عبر الهاتف من ميونخ حيث يشارك في فعاليات القمة، قال البيانوني إنه "لا جديد بالموقف الروسي من الأزمة السورية"، وذلك تعقيبا منه على ما جاء في الكلمة التي ألقاها لافروف بقمة ميونخ للأمن العالمي، وكذلك ما دار في اللقاء الذي جمعه اليوم بمعاذ الخطيب.

وأضاف البيانوني لمراسل وكالة الأناضول للأنباء أن "لقاء معاذ الخطيب مع لافروف كان قصيرا، وأشبه بلقاء تعارف، لم يتطرقا فيه لأي مبادرات لحل الأزمة السورية، واتفقا فيه على ضرورة نبذ العنف".

ولم تتضمن الكلمة التي ألقاها لافروف في القمة أي جديد، وفق البيانوني، الذي أضاف: "كانت تكرار لنفس ما ردده لافروف من قبل حول ضرورة الحوار بين المعارضة ونظام بشار الأسد".

وسبق أن تحدثت تقارير صحفية عن تلقى الخطيب دعوة للسفر إلى روسيا أواخر شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي للجلوس مع مسؤولين روس، غير أنه طلب اعتذارًا رسميًّا من روسيا عن دعمها للأسد خلال العامين الماضيين لقبول الدعوة.

ويشارك الخطيب ومعارضون سوريون في مؤتمر ميونخ، بهدف عرض رؤيتهم للحل السياسي للأزمة السورية، والتي تحتل جانبا مهما من مناقشات المؤتمر الذي تستضيفه سنويا مدينة ميونخ، منذ عام 1962، وتنظمه عده جهات خاصة، ولا تشارك في تنظيمه الحكومة الألمانية.

ويبحث مؤتمر هذا العام سبل الحل في بؤر الصراع بالعالم مثل سوريا ومالي.

 ويبلغ عدد المشاركين حوالى 400 شخصية من 90 دولة، أبرزهم نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير الخارجية الروسي، ووزراء الدفاع والخارجية والداخلية بألمانيا.



 ويقتصر المؤتمر الذي يشارك فيه – أيضا - خبراء فى الشؤون الأمنية، وقيادات عسكرية، وممثلون عن شركات تصنيع السلاح، على المناقشات ووضع التوصيات دون الخروج بقرارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك معنا برأيك

تقرير
مراقبون

الأكثر قراءة - الأكثر مشاركة

شبكة أخبار كيكان - موقع الخبر من موقع الحدث
شارك و انضم الى صفحتنل التفاعلية على الفيس بوك
جريدة كيكان نيوز

شبكة أخبار كيكان. جميع الحقوق محفوظة. - موقع أخباري سياسي كوردي مستقل ناطق باللغة العربية