19‏/10‏/2012

معلومات ومصادر خاصة سرية للغاية - اتحاد كوردي بين مجلسي الشعب والوطني الكوردي في غربي كوردستان

شبكة أخبار كيكان -  افاد مصادر مطلعة في الاوساط الكوردية بان نقاشات تجري بين مجلسي الشعب لغربي كوردستان ومجلس الوطني الكوردي السوري بشان اتفاق قد يصل الى درجة الالتحام في برلمان كوردي يمثل الكورد في غربي كوردستان دون ذكر المصدر لالية التنفيذ ومتى سيبدء , الا ان المناقشات مازالت جارية حتى الان وقد يتم فيما بعد في الاعلان عن النتائج نتيجة ضغط الشارع في فكرة مجلسين في ان واحد .


وقد ذكر المصدر الذي رفض ذكر اسمه بان اجتماعات الاحزاب الكوردية  في اوروبا كانت من اجل كسب الراي الاوروبي في ذلك ولكن لم يتسرب اية اخبار بشان الاجتماعات التي حصلت بين الوفد الكوردي والوفود الاوروبية وجرت الاجتماعات بشكل سري ومع تعتيم اعلامي لم يسبق له مثيل .
وذكر المصدر لموقعنا xeber24.net بان احزاب عديدة في غربي كوردستان مقتنعة بالفكرة من حيث المبداء ولكن التشاورات مازالت جارية ما بين الحين والاخر في هذا الشان وتعمل الاطراف الكوردية جاهدا الى ضم جميع الاقليات الاخرى الى هذا المجلس الموعود تشكيله في المستقبل .
وسيكون اولى خطوات هذا الاتحاد في الاعلان عن تبني الهيئة الكوردية العليا بشكل رسمي لوحدات الحماية الشعبية ودعمهم في  محاولة بسط سيطرتها على جميع بلدات ومدن غربي كوردستان حسب المصدر نفسه .
تقرير
مراقبون

الأكثر قراءة - الأكثر مشاركة

شبكة أخبار كيكان - موقع الخبر من موقع الحدث
شارك و انضم الى صفحتنل التفاعلية على الفيس بوك
جريدة كيكان نيوز

شبكة أخبار كيكان. جميع الحقوق محفوظة. - موقع أخباري سياسي كوردي مستقل ناطق باللغة العربية